fbpx

الثلاثاء 18 رجب 1442ﻫ - 2 مارس، 2021

مصر: مقتل عشرات الإرهابيين خلال عملية الـ “40 يوماً”

img

نجحت الأجهزة الأمنية المصرية المختصة بالعناصر الإرهابية، في القضاء على 77 متطرفاً، في كافة المناطق الاستراتيجية خلال الأسابيع الأخيرة.

وقالت مصادر أمنية، إن الملاحقات بدأت يوم 22 يوليو، واستمرت حتى يوم 30 أغسطس، وأسفرت عمليات الملاحقة عن استهداف وتدمير مئات الأوكار التي كان يتخفى فيها الإرهابيون، وتدمير عدد من عربات الدفع الرباعي وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة.

وأوضحت المصادر، أن عمليات تبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية خلال الملاحقات أسفرت عن مقتل وإصابة 3 ضباط و4 مجندين.

وقالت القوات المسلحة المصرية في بيان صحفي، “إنه في إطار استكمال جهود القوات المسلحة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، واستمراراً للنجاحات المتتالية، تمكنت القوات المسلحة من رصد وتتبع وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تتخذها العناصر المتطرفة ملجأ لها ومرتكزاً لتنفيذ عملياتها الإرهابية وترويع المواطنين الآمنين”.

وبحسب البيان، فقد أسفرت الجهود خلال المدة من 22 يوليو إلى 30 أغسطس عن تحقيق النجاحات الآتية :

أولاً: تدمير 317 وكراً وملجأ ومخازن للمواد المتفجرة بشمال سيناء، تستخدمها العناصر المتطرفة كملاجئ لها ولتكديس الأسلحة والذخائر.

ثانياً: استهداف وتدمير 10 سيارات دفع رباعي تستخدمها العناصر المتطرفة في تنفيذ عملياتها الإرهابية.

ثالثاً: مقتل 73 عنصراً إرهابياً يتخذون من الملاجئ أوكاراً لهم.

كما تم تنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل إرهابيين شديدي الخطورة وبحوزتهما بندقيتان آليتان، و5 خزائن وحزام ناسف.

كما أسفرت العمليات أيضاً عن مقتل متطرفين آخرين، وإصابة فرد تم إسعافه ويتلقى حالياً العلاج بإحدى مستشفيات القوات المسلحة، وجاري استجوابه، عثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية و6 خزائن وكميات من الذخائر مختلفة الأعيرة ومفجرات ودراجة نارية و3 ماكينات رفع مياه وأدوات إعاشة ومبالغ مالية.

وفي إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، نجحت القوات الجوية في استهداف وتدمير 9 سيارات دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها اختراق الحدود الغربية.

ويأتي ذلك تزامناً مع قيام القوات البحرية بتكثيف أعمال التمشيط والتفتيش بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية، وتأمين الشريط الساحلي ضد أي تهديدات، وكذلك تفعيل إجراءات الأمن البحري داخل المياه الإقليمية.

وأكدت القوات المسلحة في ختام البيان على استمرار جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره لتحقيق الأمن والأمان للشعب المصري.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات