fbpx

الأثنين 23 ذو الحجة 1442ﻫ - 2 أغسطس، 2021

لبنان.. السفيرة الأمريكية تطالب بالكشف عن قتلة لقمان سليم

img

بحثت السفيرة الأمريكية في بيروت دوروثي شيا، مع وزيرة العدل اللبنانية ماري كلود نجم، قضية اغتيال الناشط لقمان سليم. وشددت على ضرورة كشف المتورطين بقتله من دون أي تأخير ومحاسبتهم.

بدورها، أكدت عائلة لقمان سليم، أنها “تعول على القضاء ليثبت أن لبنان لم يصبح بلداً خارجاً عن سلطة القانون”. وطالبت “بتحقيق فعال ومهني يرتقي إلى مستوى دولي”.

وقالت في بيان، “يهم عائلة لقمان سليم أن تؤكد تعاونها الكامل مع السلطات اللبنانية، قضاء وشرطة، وذلك منذ الساعات الأولى التي تلت اختفاء لقمان، وهي تعول على القضاء اللبناني وعلى القائمين على التحقيق لكشف المجرمين الذين قرروا وخططوا ونفذوا وغطوا عملية الاغتيال، وبأسرع وقت ممكن، صوناً للعدالة وإحقاقاً للحق وإثباتاً لكون لبنان لم يصبح بعد بلداً خارجاً عن سلطة القانون ولا تسود فيه شريعة الغاب”.

وكانت رشا سليم، شقيقة الناشط اللبناني لقمان الذي وجد قبل أيام مقتولاً داخل سيارته، قالت، إن لقمان سيدفن في حديقة المنزل عند المدخل الذي قالت إنه سيبقى مفتوحاً لمن يرغب في الصلاة على جثمانه.

وقالت رشا سليم الأحد، إن قتلة لقمان يدعون أنهم هم أصحاب الأخلاق، مستغربة ذكر خبر مقتل لقمان قبل نشرة الطقس على بعض القنوات التلفزيونية.

كما استغربت رشا سليم إرسال السفارة الألمانية عنصرين من الأمن اللبناني بطلب منهم حماية لزوجة لقمان الألمانية، معتبرة أن ذلك يعني اتجاه الدولة اللبنانية إلى تحويل لبنان إلى قضية عالمية.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات