fbpx

السبت 17 ربيع الأول 1443ﻫ - 23 أكتوبر، 2021

  • الرئيسية
  • /
  • ضد التطرف
  • /
  • طالبان لعناصرها: لا تتسكعوا بالمنتزهات العامة ولا تلتقطوا صور “السيلفي”

طالبان لعناصرها: لا تتسكعوا بالمنتزهات العامة ولا تلتقطوا صور “السيلفي”

img

كشفت صحيفة “وول ستريت” الأمريكية، أن وزير الدفاع في حكومة طالبان، الملا محمد يعقوب، وجه انتقاداً إلى عناصر طالبان بسبب ذهابهم لمشاهدة معالم مدينة كابل، والتسكع في مجموعات كبيرة في طرقات المدينة، أو الذهاب في رحلات بلا هدف إلى الأسواق والمطار والمباني الحكومية.

وقال في رسالة صوتية: “التزم بالمهام التي تم تكليفك بها”.

بعد استيلاء طالبان على كابل في منتصف أغسطس الماضي، أظهرت مقاطع فيديو مقاتلي الحركة وهم يتنزهون ويزورون الأماكن الترفيهية في المدينة وهم حاملين لأسلحتهم. كما جاء مقاتلو الحركة من مدن أخرى في أفغانستان ليزورا المعالم السياحية في العاصمة.

ومن أهم مناطق الجذب الحضرية للاسترخاء بالنسبة لعناصر طالبان هي بحيرة قرغا وحديقة حيوانات كابل، وحي وزير أكبر خان، ومدينة الملاهي.

كما طالبهم يعقوب بالتوقف عن التقاط صور السيلفي, حيث كان منزعجًا من التقاط عناصر طالبان الصور مع قادة الحركة كلما صادفوهم. وحذر من أن وصول هذه الصور إلى مواقع التواصل الاجتماعي يعرض الأمن للخطر من خلال الكشف عن مواقع وأنشطة كبار أعضاء الحركة.

كما أمرهم بتحسين مظهرهم وملبسهم، وجعل لحاهم وشعرهم وملابسهم متوافقة مع القواعد الإسلامية.

وخلال الأيام الماضية، انتشرت صور لعناصر الحركة بشعر طويل يصل إلى الكتفين، ويرتدون ملابس أنيقة ونظارات شمسية وأحذية رياضية.

كما انتقد يعقوب مقاتلي الحركة، الذين يقودون سياراتهم بسرعة كبيرة ولا يلتزمون بقواعد المرور.

وقد استولت على أساطيل سيارات فورد رينجرز وتويوتا لاند كروزر من كبار المسؤولين في الجمهورية الأفغانية السابقة ومن الجيش والوزارات الحكومية والشرطة.

وحتى الآن، يبدو أن تحذيرات يعقوب كان تأثيرها محدودا على مقاتلي الحركة، فالكثير منهم ما زالوا في سن المراهقة ومذهولين بهذه الأماكن الترفيهية.

وكان “إحسان الله”، وهو مقاتل يبلغ من العمر 23 عامًا من ولاية هلمند الجنوبية، في زيارته الثالثة لمنتزه سيتي بارك في كابل،يوم الجمعة، وهي مدينة الملاهي بالمدينة. وقال: “في البداية كنت خائفًا من هذه الرحلات، لكن بمجرد أن ذهبت، لم يعد الأمر مشكلة الآن”.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات