fbpx

الجمعة 21 رجب 1442ﻫ - 5 مارس، 2021

حزب الله إرهابي.. انتفاضة لبنانية ضد “مخازن الموت” في بيروت

img

أثارت تأكيدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول وجود مخازن أسلحة وصواريخ لحزب الله وسط التجمعات السكنية في بيروت حالة من الهلع في نفوس اللبنانيين ومخاوف من تكرار كارثة المرفأ وغضب كبير تجاه الميليشيا التابعة لإيران.

ورغم محاولة حزب الله نفي الأمر وإسراعه في تنظيم زيارة للإعلام ليلاً لأحد المواقع في ضاحية بيروت الجنوبية لنفي ما قاله نتنياهو، طالب لبنانيون بنزع سلاح الميليشيا ومخازن الموت من بين بيوتهم.

وجددوا الاتهامات لحزب الله بالمسؤولية الكاملة عن انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس الماضي، والذي أودى بحياة المئات وشرد ربع مليون شخص.

وتصدر هاشتاغ “حزب الله إرهابي” تغريدات اللبنانيين الذين عبروا عن مخاوفهم من كارثة جديدة بين المنازل، محملين حزب الله ما آلت إليه الأمور في البلاد نتيجة سيطرته على السلطة والمرافق.

ورأى المحامي اللبناني أنطوان سعد، أنه “كان على الإعلام الذي رافق المسؤول الإعلامي في حزب الله إلى الموقع مساء للتصوير والقول إنه لا توجد مخازن أسلحة، أن لا يصدق نصر الله، لأن تفجير المرفأ خير دليل”.

وكتب مانويل مطر ساخراً، “توقعت أن ينظم حزب الله جولة ويصور الصواريخ والأسلحة في المستودعات”. وتوجه إلى نصر الله بالقول، “أنت إرهابي وسلاحك موجود بين بيوتنا ووجودك يهدد حياتنا.. لو قمت بمئة مسرحية حقيقية أنك إرهابي ومجرم باتت معروفة بالنسبة إلى كل لبناني شريف”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال الثلاثاء 29 سبتمبر، إن حزب الله اللبناني يمتلك مصنع أسلحة سرياً يقع بجوار محطة للغاز قرب مطار بيروت، محذراً من مأساة جديدة.

وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، عرض نتنياهو خريطة لما وصفه بـ “مصنع أسلحة سري” في حي الجناح في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، قرب مطار بيروت وفق قوله، لافتاً إلى أن المصنع يقع على بعد 50 متراً من محطة وقود وشركة للغاز.

وخاطب اللبنانيين قائلاً، “ليس لدى إسرائيل أي نية للمساس بكم، ولكن إيران تعتزم القيام بذلك، إيران وحزب الله يعرضانكم ويعرضان عائلاتكم عمداً إلى خطر كبير. عليكم مطالبتهما بتفكيك هذه المخازن”.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات