fbpx

الثلاثاء 20 ربيع الأول 1443ﻫ - 26 أكتوبر، 2021

أمريكا تدرج قياديين إخوانيين على قائمة الإرهاب

img

أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية جماعة “أنصار بيت المقدس”، فرع تنظيم داعش في سيناء بمصر، وحركة “حسم” على قائمة الإرهاب العالمي.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أنه تم تصنيف جماعة أنصار بيت المقدس المرتبطة بتنظيم داعش في شمال سيناء شرق مصر، ضمن قوائم الإرهاب، إضافة إلى حركة سواعد مصر المعروفة باسم حسم.

وشمل التصنيف أيضاً شخصيات مرتبطة بتنظيم “حسم” هم كل من علاء السماحي، مؤسس حركة حسم، وهو مصري الجنسية ويتواجد في تركيا حالياً، وقيادي آخر في الحركة يدعى يحيى موسى ويقيم في تركيا أيضاً.

وكشف مصدر أمني، أن “حركة سواعد مصر” المعروفة باسم حسم، أسسها الإخوان عقب ثورة يونيو 2013، لتنفيذ عدة عمليات إرهابية داخل القاهرة والمدن المصرية، بالتوازي مع ما ينفذه أنصار بيت المقدس من عمليات في سيناء، وهو التنظيم الذي بايع داعش فيما بعد.

وكشف أن الحركة نفذت عدة عمليات منها اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام الأسبق، ومحاولة اغتيال الدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق.

وكشف المصدر الأمني هوية القيادي الإخواني علاء السماحي، الذي تم إدراجه على قوائم الإرهاب وسبق أن أدرج على قوائم الإرهاب التي أصدرتها دول الرباعي العربي السعودية ومصر والإمارات والبحرين عام 2017.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات