fbpx

الجمعة 10 شوال 1445هـ - 19 أبريل، 2024

مسؤول إيراني: اعتقال بعض المشاركين في قتل فخري زاده

img

نقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن حسين أمير عبد اللهيان، مستشار رئيس البرلمان الإيراني قوله الثلاثاء، إنه جرى اعتقال بعض المشاركين في اغتيال أكبر عالم نووي في البلاد الشهر الماضي.

ونقلت الوكالة شبه الرسمية، عن حسين أمير عبد اللهيان قوله، “لن يفلت مرتكبو هذا الاغتيال الذين حددت أجهزة الأمن بعضهم واعتقلتهم، من العدالة”.

وأكد، أنه تم التعرف على من أمر بتنفيذ اغتيال محسن فخري زاده، كما أشار إلى تورط إسرائيل في العملية. وقال عبد اللهيان، “تم التعرف على من أمر بتنفيذ عملية اغتيال فخري زاده، وسيتم الرد عليهم قريباً”.

وأضاف، “الشواهد الأولية تظهر تورط إسرائيل بعملية اغتيال فخري زاده، إسرائيل لا تستطيع تنفيذ هذه العمليات دون الاستعانة بالأجهزة الأمنية الأجنبية”.

وتابع، “الرد والانتقام على جريمة اغتيال فخري زاده، سيكون على مراحل، وسيندم الأعداء على أفعالهم”.

وقتل فخري زاده، أحد علماء إيران البارزين في المجال النووي والصاروخي، في منطقة دوماند بالعاصمة طهران الشهر الماضي.

وألقت إيران بالمسؤولية على إسرائيل في مقتل فخري زاده، الذي كانت أجهزة المخابرات الغربية تعتبره العقل المدبر لبرنامج إيراني سري لتطوير القدرة على التسلح النووي. ولم تؤكد إسرائيل أو تنف مسؤوليتها عن قتل فخري زاده الذي اغتيل في 27 نوفمبر الماضي.

وقدمت إيران تفاصيل متضاربة عن مقتل فخري زاده في كمين استهدف سيارته على طريق سريع قرب طهران.

وقال خبراء ومسؤولون لوكالة رويترز الأسبوع الماضي، إن مقتل فخري زاده كشف النقاب عن ثغرات أمنية تشير إلى احتمال اختراق قوات الأمن وتعرض الجمهورية الإسلامية لمزيد من الهجمات.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات