fbpx

الخميس 18 رمضان 1445هـ - 28 مارس، 2024

استئناف النظر في صفقة فساد الخليفي

img

استأنفت المحكمة الجنائية الاتحادية في جنوب سويسرا الخميس 24 سبتمبر، النظر في تهم الفساد والتزوير والتحريض على خيانة الأمانة الموجهة إلى أمين عام “فيفا” الأسبق جيروم فالك، وإلى شريكه في القضايا المطروحة، رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي.

وذكرت المصادر، أن هناك نقطة لدى الادعاء قد تثير المزيد من التساؤلات في القضية وتتعلق بالعقد بين عبد القادر الخليفي، الذي سدد بموجبه مبلغ خمسة مليارات دولار إلى ناصر الخليفي، وأن العقد موجود فقط في وزارة العدل القطرية.

العقد الذي بموجبه سدد عبد القادر الخليفي مبلغ 5 مليارات إلى ناصر الخليفي ضمن تحويلات مثبتة، توجد نسخته الأصلية في وزارة العدل القطرية، بحسب ما ذكر الدفاع. وأضاف أنه حصل فقط على نسخة “صورة” للعقد.

وقالت المصادر، إن دفاع الخليفي المؤلف من 3 محامين يترافعون عنه اليوم، قالوا، إنه ضحية مغالطة قانونية على مدى 3 سنوات. وأضاف الدفاع عن الخليفي، أنه لا وجود لأي إجراء ملزم لتنظيم عطاءات حقوق البث.

واستأنفت محكمة عقدت الأربعاء 23 سبتمبر، جلسات النظر في القضية.

وكان المدعي العام الاتحادي جويل باهود، طالب الحكم بالسجن 36 شهراً على فالك، و28 شهراً على الخليفي.

جاء ذلك، بعد أن أشار إلى أن رجل الأعمال القطري الشهير في عالم الرياضة ارتكب خطأ فادحاً بتحريضه جيروم على خيانة الأمانة، ومنحه فيلا فاخرة في جزيرة سردينيا، مقابل حصول شركة “بي إن سبورت” على حقوق بث دورتي كأس العالم 2026 و2030.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات