fbpx

الأربعاء 13 ذو القعدة 1442ﻫ - 23 يونيو، 2021

26 شهيدًا مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الثاني

img

يستمر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي والذي حصد أرواح 26 شهيداً بينهم 9 أطفال ,122 جريحًا.

وتواصلت غارات الاحتلال الجوية بشكل مكثف منذ ساعات فجر اليوم والتي تستهدف شققًا سكنية وبنى تحتية ومواطنين عزل.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم ارتفاع حصيلة العدوان إلى 26 شهيداً بينهم امرأة وتسعة أطفال، وأكثر من 120 جريح.

وقالت إن ارتفاع أعداد الاصابات جاء بعد ارتقاء ثلاثة شهداء بينهم امرأة مسنة ورجل من ذوي الاحتياجات الخاصة في قصف الاحتلال لمنزل مكون من شقتين بمنطقة السوسي بمخيم الشاطئ غرب غزة.

وواصلت فصائل المقاومة طوال ساعات الليل إطلاق صواريخها صوب المدن الإسرائيلية والمستوطنات المحاذية للقطاع ردًا على العدوان.

وذكرت صيحفة يديعوت أحرونوت العبرية صباح اليوم أن جيش الاحتلال قال إنه “لا يخطط لوقف الهجمات على غزة”.

وصادق وزير جيش دفاع الاحتلال بني غانتس على استدعاء خمسة آلاف جندي احتياط “من أجل مساندة القوات العاملة في المنطقة الجنوبية والجبهة الداخلية”.

وقرر غانتس المصادقة على خطط جيش الاحتلال بمواصلة استهداف مواقع داخل قطاع غزة.

واتخذت هذه القرارات في ختام جلسة أمنية أجراها مع رئيس أركان الاحتلال الجنرال أفيف كوخافي ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية وكبار المسؤولين في الدوائر الأمنية، كما أوعز بمواصلة حالة الجهوزية على كافة الجبهات.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال “أفيخاي أدرعي” إنّه خلال ساعات الليلة الماضية شن الجيش سلسلة غارات مستهدفًا أكثر من 130 موقعًا في القطاع.

وشنت “إسرائيل” عدوانها على القطاع بعدما قصفت المقاومة البلدات الاسرائيلية رداً على العدوان على المسجد الأقصى ومحاصرة المرابطين وانتهاك حرمة المسجد وتدمير أجزاء داخله بالقنابل بالإضافة لاستمرار الاعتداء على أهالي الشيخ جراح.

وجاء رد المقاومة بعد عدم استجابة الاحتلال لمهلة حددتها فصائل المقاومة الفلسطينية بالانسحاب من الأقصى والإفراج عن الشبان المعتقلين وفك حصار المرابطين حتى السادسة من مساء أمس.

  • العلامات :
  • لا يوجد علامات لهذا المقال.
img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات

المنشورات ذات الصلة