fbpx

الجمعة 10 صفر 1443ﻫ - 17 سبتمبر، 2021

وفيات كورونا تتجاوز 4 ملايين حول العالم.. وبيونتيك بصدد إقرار لقاح مخصص للأطفال

img

أفادت مجلة”دير شبيغل” الألمانية إنّ شركة “بيونتيك” ستتقدم بطلب خلال الأسابيع المقبلة  للحصول على الموافقة من الدول التي ترغب في استخدام لقاحها للوقاية من فايروس كورونا  المخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة و11 عاماً. وذلك حسب ما أدلى به مديران تنفيذيان بارزان في الشركة للمجلة.

وقالت أوزليم توراجي كبيرة المسؤولين الطبيين في الشركة للمجلة: “بالفعل سنرسل على مدى الأسابيع القليلة المقبلة نتائج تجاربنا على الأطفال من سن الخامسة للحادية عشرة للجهات التنظيمية حول العالم، ونطلب الموافقة على استخدام اللقاح مع تلك الفئة العمرية وأيضاً هنا في أوروبا”.

والثقة البادية في التصريحات تسلط الضوء على أنّ شركة بيونتيك الألمانية والتي تتعاون مع فايزر الأمريكية لها صدارة في السباق للفوز بإقرار واسع النطاق للقاحات للأطفال تحت 12 سنة في الدول الغربية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”بيونتيك” أوجور شاهين للمجلة إنّ بيانات التجارب تعد الآن لإرسالها للجهات التنظيمية “وكل الأمور تبدو جيدة وتسير وفقاً للخطة”.

يُذكر أنّ كوبا بدأت بتلقيح الأطفال من سن عامين فما فوق ضد فايروس كورونا، تمهيداً لعودتهم إلى المدارس.

وتسبب فيروس كورونا حسبما أظهر إحصاء لرويترز  بإصابة أكثر من 223.66 مليون نسمة على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و788700.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دولة ، منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية عن ظهور المرض  في الصين نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات