fbpx

الجمعة 2 شوال 1442ﻫ - 14 مايو، 2021

«نيوزويك» الأمريكية: أردوغان يمارس أيديولوجيا عدائية تجاه الأقليات المسيحية

img

ناقشت مجلة «نيوزويك» الأمريكية الإخبارية في مقال لها تزايد العداء تجاه الأقلية المسيحية في تركيا، خلال فترة رئاسة رجب طيب أردوغان.

ووفقًا لما نشرته جريدة «كرونوس» التركية، ففي المقال الذي كتبته لمجلة «نيوزويك» بقلم ليلا جيلبرت من مركز الحرية الدينية التابع لمعهد هدسون، وهو مركز أبحاث مقره الولايات المتحدة، يُزعم أن في ظل نظام أردوغان الإيديولوجي العثماني الجديد في تركيا يتزايد العداء تجاه المسيحيين.

وجاء في المقال أن سياسة جعل المسيحيين كبش فداء، خاصة بعد محاولة الانقلاب في 15 يوليو 2016. ولوحظ أن بعض الخطوات الإيجابية التي اتخذتها حكومة أردوغان ضد المسيحيين من حين لآخر كانت مضللة أيضًا.

وذكر المقال أنه بعد الحرب في سوريا والعراق، تدفق مئات الآلاف من اللاجئين على تركيا من بينهم المسيحيون، أنهم تعرضوا لسوء المعاملة بشكل متكرر، وتم إرسالهم إلى مناطق نائية من البلاد، حيث لا توجد كنائس أو مسيحيون آخرون. لوحظ أن هؤلاء الأشخاص لم يتمكنوا من العثور على وظيفة لأنهم لا يتحدثون التركية وكذلك لأنهم ليسوا مسلمين، وأن أطفالهم واجهوا صعوبة في الذهاب إلى المدارس.

وأضاف المقال أن أولئك الذين يرغبون في مساعدة اللاجئين المسيحيين في تركيا عانوا من مضايقات شديدة، وذكر أنه لم يُسمح لهم بدخول البلاد مرة أخرى، وتم طرد 73 مسيحيًا أجنبيًا من البلاد منذ عام 2019.

  • العلامات :
  • لا يوجد علامات لهذا المقال.
img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات

المنشورات ذات الصلة