fbpx

الثلاثاء 25 رجب 1442ﻫ - 9 مارس، 2021

مقتل 4 جنود لبنانيين في شمال البلاد

img

أطلق مسلحون النار وقنبلة يدوية على قوة من المخابرات العسكرية اللبنانية خلال عملية دهم بحثاً عن متطرفين في منطقة جبل البداوي بشمال لبنان، ما أسفر عن مقتل 4 جنود.

وأوضح الجيش اللبناني، أن رأس الخلية الإرهابية التي نفذت عملية كفتون المطلوب خالد التلاوي قام بإلقاء قنبلة يدوية وإطلاق النار على عناصر الدورية، مما أدى إلى مقتل 4 عسكريين.

وأضاف، أن وحدات الجيش طاردت الخلية الإرهابية التي فرت من المنطقة باتجاه محلة رشعين طريق بنحى عند الساعة 3:30 فجراً، وعمدت إلى تطويق المحلة المذكورة حيث اختبأ الإرهابيون.

وخلال العملية أقدم الإرهابي التلاوي على إطلاق النار باتجاه أحد العسكريين الذي رد عليه بالمثل، ما أدى إلى مقتله على الفور، وتجري ملاحقة أفراد المجموعة الإرهابية لتوقيفهم.

ونشرت وسائل إعلام لبنانية صورة لشاب قتيل يرتدي قميصاً ملطخاً بالدماء قالت، إنه التلاوي، وأنه قاتل في سوريا مع جماعات متطرفة في الماضي.

وألقت السلطات اللبنانية باللوم على التلاوي وثلاثة من مساعديه الشهر الماضي بإطلاق نار في قرية كفتون ذات الغالبية المسيحية في شمال لبنان وقتل 3 أشخاص، تعرفت قوات الأمن على الأربعة وحاولت اعتقال أحد المشتبه بهم وهو مواطن سوري في أواخر أغسطس الماضي.

وفجر السوري نفسه بعبوات ناسفة خلال محاولته تفادي الاعتقال، ومنذ ذلك الحين استمرت عمليات البحث للعثور على التلاوي ومساعديه.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات

المنشورات ذات الصلة