fbpx

الأربعاء 13 ذو القعدة 1442ﻫ - 23 يونيو، 2021

متى هو أفضل وقت لزيارة تركيا؟

img

تعمد الإجابة على هذا السؤال على عاملين؛ الأول هو تفضيلك للأنشطة المتنوعة، فعلى سبيل المثال هل أنت من محبي الشاطئ أو تحب التجول في المواقع التاريخية والرحلات بدلا من ذلك؟ أما العامل الثاني فيعتمد على المكان الذي تخطط لزيارته، خاصة مع كون تركيا أحد أكبر الدول في العالم وتعرف بالمناخ المتنوع للغاية اعتمادا على المنطقة ،ففي حين ستحتاج لملابس ثقيلة عند زيارة منطقة شمال البحر الأسود في نهاية يونيو، لكنك بالفعل ستستمتع كثيرا بأمسيات الصيف الرائعة في الهواء الطلق على ساحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط ​​ بسبب المناخ الدافئ.

موسم الصيف

تشهد معظم المنتجعات السياحية على طول هذه السواحل نشاطا مكثفا في موسم الصيف من مايو إلى أكتوبر، وذلك على عكس الفترة من أشهر نوفمبر إلى أبريل، والتي تغلق خلالها بعض الفنادق والمطاعم أبوابها فضلا عن العديد من المرافق الأخرى، لذلك فيبقى موسم الصيف هو الأفضل لزيارة تلك الوجهات السياحية من تركيا، لاسيما مع درجات الحرارة في المتوسط ​​23 درجة مئوية.

وينصح الخبراء بعدم زيارة ساحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط ​​خلال فصل الشتاء إذا كانت هناك رغبة في الاستمتاع بالشمس المشرقة والبحر والرمال الناعمة.

 أفضل أوقات السفر إلى اسطنبول

تعبر مدينة إسطنبول من أفضل الوجهات التركية على مدار السنة، حتى وإن اختلف الطقس من شهر لأخر، مع العلم أنه في الفترة من نهاية نوفمبر حتى بداية مارس، تشهد المدينة سقوط الأمطار وهبوب الرياح، ويبقى فصلي الربيع والصيف الأفضل لزيارة اسطنبول.

أفضل أوقات السفر إلى كابادوكيا

تعتبر كابادوكيا من أجمل المدن التركية التي تستهوي السياح وهي من الأماكن السياحية الرائعة المفتوحة على مدار العام.

ولكن هناك حقيقة يجب أن ينتبه لها الزائر وهي أن أهم الأنشطة السياحية في تلك المدينة الجميلة، تنطوي على الاستمتاع في الهواء الطلق، ولأن كابادوكيا هي أيضا عرضة للثلوج والمطر والرياح العاتية خلال فصل الشتاء، ومن الممكن أن يتم إلغاء بعض الرحلات والتجارب السياحية بها بما في ذلك ركوب منطاد الهواء الساخن لمشاهدة روعة المدينة من أعلى، لذلك يبقى الوقت المفضل لزيارة منتجعات كابادوكيا هو عادة من مايو إلى أكتوبر.

  • العلامات :
  • لا يوجد علامات لهذا المقال.
img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات

المنشورات ذات الصلة