fbpx

الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ - 28 سبتمبر، 2021

متحور ” دلتا ” يضرب من جديد متسبباً بتراجع أسعار النفط

img

شهدت أسعار النفط انخفاضاً بسبب مخاوف من تدني الطلب على الخام، نتيجة تفشي الإصابات بسلالة “دلتا” المتحورة من فايروس كورونا، ويتوقع الخبراء ألا يقوم كبار منتجي النفط بزيادة انتاجهم في الفترة القريبة.

وهبط خام برنت 51 سنتا ما يعادل 0.7 بالمئة إلى 69 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 07:03 بتوقيت غرينتش بعدما بلغ 69.77 دولار في وقت سابق من الجلسة، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.
وفقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52 سنتا ما يعادل 0.8 بالمئة إلى 66.77 دولار للبرميل، بعدما سجل 67.66 دولار في وقت سابق.

وهبط نفط برنت 1.5 بالمئة والخام الأمريكي 1.7 بالمئة، وتعافت الأسعار في التعاملات المبكرة في آسيا، بعدما قالت أربعة مصادر لـ”رويترز” إن مجموعة “أوبك+”، وتضم دول أعضاء بمنظمة “أوبك” وحلفاء منهم روسيا، يعتقدون بأن أسواق النفط ليست بحاجة لضخ مزيد من النفط خلافا للذي يخططون لضخه في الأشهر المقبلة.

وقد أعلنت اليابان أمس الثلاثاء أنها ستمدد حالة الطوارئ في طوكيو ومدن أخرى حتى 12 سبتمبر وستضيف عدة مناطق إلى قائمة حالة الطوارئ، وفي السياق ذاته أيضاً أعلنت نيوزيلاندا أنها فرضت اغلاقًا تاماً للبلاد لمدة 3 أيام في إطار مواجهة تفشي متحور “دلتا”.

ودعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المجموعة الأسبوع الماضي على زيادة إنتاج النفط، لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين الذي تراه تهديدًا لتعافي الاقتصاد العالمي.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات