fbpx

الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ - 28 سبتمبر، 2021

متحور ” دلتا”… فصلاً جديداً من معاناة سكان العالم

img

مع استمرار انتشار متحور دلتا في العالم بوتيرة متسارعة، تعمل الحكومات في الدول الآسيوية ونيوزيلاندا وأستراليا، جاهدةً لمحاولة منع تفشيه من خلال فرض قيودعلى إجراءات السفر والحركة، حيث فشلت حملات التطعيم البطيئة في وقف انتشار العدوى، وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.

وتوقعت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن ، اليوم الأربعاء ظهور إصابات جديدة بكورونا، يأتي ذلك بعد مرور يوم على فرض إجراءات إغلاق في البلاد على أثر ظهور أول إصابة محلية منذ ستة أشهر.

وسُجلت 6 إصابات جديدة اليوم الأربعاء، وأكدت أردرن أن نيوزيلندا تواجه متحور دلتا الأكثر قدرة على نقل العدوى، والمرتبط بحسب تعبيرها بأستراليا، حيث تقف السلطات هناك عاجزة عن كبح  تفشي الوباء.

وتابعت أن الارتفاع السريع في عدد الإصابات يبرر فرض إجراءات الحجر التي أعلنت الثلاثاء لثلاثة أيام في معظم أنحاء البلاد وسبعة أيام في أوكلاند وهي أكبر مدينة في البلاد.
وقالت السلطات المحلية أن عدد الحالات قد يرتفع إلى 120 على الرغم من القيود المفروضة.

وقد أعلنت اليابان يوم الثلاثاء أنها ستمدد حالة الطوارئ في طوكيو ومدن أخرى حتى 12 سبتمبر وستضيف عدة مناطق إلى قائمة حالة الطوارئ.

وقالت هونغ كونغ يوم الاثنين إنها ستشدد قواعد الحجر الصحي على الأشخاص العائدين إلى المدينة بعد السفر إلى الخارج، وأضافت الولايات المتحدة وفرنسا وتايلاند إلى قائمة الدول عالية الخطورة، والتي تضم حوالي عشرين دولة.

ويجب على سكان هونغ كونغ العائدين إلى ديارهم من تلك الدول قضاء 21 يوما في الحجر الصحي في أحد الفنادق حتى لو تم تطعيمهم بالكامل. وسيتم منع السياح الأجانب والسكان غير المطعمين من دخول هونغ كونغ من البلدان عالية الخطورة.

وتم إغلاق أكبر مدينتين في أستراليا، سيدني وملبورن، ووسعت السلطات يوم الأحد الإغلاق ليشمل ولاية نيو ساوث ويلز بأكملها. وفي ملبورن، أغلقت الملاعب، وفرض حظر التجول طوال الليل بدءا من الساعة 9 مساء، وسمح للعمال بمواقع البناء العمل بنسبة استيعاب 25٪ فقط.

وفي غضون ذلك، رفعت أستراليا درجة التحذير من منخفضة المخاطر إلى متوسطة الخطورة، مما يعني أن 14 يوما من الحجر الصحي بالفندق ستكون مطلوبة بشكل عام للمسافرين الذين تم تطعيمهم.

وقالت السلطات في كوريا الجنوبية إن القيود الحالية تحظر التجمعات لأكثر من شخصين بعد الساعة 6 مساء، وأكدت أنها لم تتمكن بعد من السيطرة على انتشار الفيروس، ويشير ذلك إلى أن الإجراءات، التي من المقرر أن تنتهي في 22 أغسطس، قد يتم تمديدها أو تشديدها، وفقا للصحيفة.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات