fbpx

الجمعة 10 صفر 1443ﻫ - 17 سبتمبر، 2021

ماذا يحدث لجسمك عن التوقف عن تناول النشويات

img

تعتبر المكرونة والأرز والبطاطس، من النشويات اللذيذة ورخصية الثمن، وسهلة التحضير، فالعديد من الأشخاص خلا ل عملهم يلجأون لتناولها مما يعرضهم لزيادة في الوزن ومشاكل صحية أخرى.

و لذلك عند التفكير في هذا الأمر يجب عليك أن تعرف، ماذا يحدث في جسمك عند التوقف عن تناول النشويات.
إن التوقف عن تناول الخبز والمكرونة والأرز تعد من الحيل الغذائية الجيدة للتخلص من الوزن الزائد، ونجد أن العديد من الأشخاص يقمون بإتباع هذا الأمر للحفاظ علي أوزنهم، بسبب التقليل في نسبة السعرات الحرارية المتناولة.

ولكن بعد التوقف بفترة قليلة عن تناول النشويات، ينزل الوزن بشكل ملحوظ، ونجد أن بعض الأشخاص يحصلون على تحسن كبير في الصحة العامة، فيقل الشعور بالانتفاخ الذي يصاب البعض في البطن، وأيضا يزداد فرص التركيز ونشاط المخ والجسم بشكل ملحوظ.
إن الأشخاص الذين يتوقفون عن تناول الخبز والمكرونة والأرز، يرتفع لديهم الشعور بالطاقة والحيوية، والقدرة على الحركة بشكل أفضل نتيجة نزول الوزن وأيضا تناول الأطعمة الصحية”.
ويوجد العديد من البدائل الصحية لتناول الأرز والمكرونة والخبز ، ولذا يمكنك تناول السلطة الخضراء، والبروتين الحيواني والنباتي أي الفول والعدس والحمص، وأيضا اللحوم الحمراء، والبيضاء كالدجاج والحمام والبط، وتناول الفواكه الغنية بالألياف، كالخيار والخس، ولذا تناول هذا النوع من الأطعمة للشعور بالشبع وتجنب تناول النشويات.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات