fbpx

السبت 17 ربيع الأول 1443ﻫ - 23 أكتوبر، 2021

عشرات القتلى والجرحى في تفجير استهدف مسجداً لأقلية الهزازة شرقي أفغانستان

img

أفادت وسائل إعلام محلية أفغانية أن حوالي 50شخصا لقوا حتفهم على الأقل، وأُصيب 140 آخرون في انفجار استهدف المصلين أثناء أداء صلاة الجمعة، اليوم، في مسجد “سيد أباد” التابع لأقلية الهزارة الشيعية في مدينة قندوز بشمال شرق أفغانستان.

ونقلاً عن فرانس برس قال مسئول محلي في منظمة ” أطباء بلا حدود” إن المستشفى التابع للمنظمة في قندوز تلقى “أكثر من 90 جريحا وأكثر من 15 جثة، لكن هذا العدد مرشح للارتفاع. ما زلنا نستقبل حالات أخرى”.

وفي وقت لاحق، أفاد طبيب في مستشفى قندوز المركزي “طلب عدم كشف اسمه، “حتى الآن، تلقينا 35 جثة وأكثر من 50 جريحا”.وفقاً لوكالة فرانس برس.

وذكرت تقارير أن الانفجار نتج عن تفجير قنبلة داخل المسجد، في وقت كان يؤدي فيه المصلون صلاة الجمعة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد على تويتر: “وقع انفجار بعد ظهر اليوم في مسجد لأبناء وطننا من الشيعة… أسفر عن استشهاد وجرح العديد منهم”، مشيرا إلى أن “وحدة خاصة وصلت إلى الموقع للتحقيق”.

ذبيح الله مجاهد يغرد بخصوص انفجار مسجد الهزازة

وشهدت أفغانستان مؤخرا عددا من الهجمات والتفجيرات التي تبنى معظمها تنظيم الدولة، من بينها هجوم على قاعة للحفلات في مدينة أقجة (في ولاية جوزجان شمالي البلاد) أدى لمقتل عروس، وجرح 5 آخرين في تفجير استهدف هذه القاعة.

وفي 3 أكتوبر الفائت، أعلنت حركة طالبان مقتل عدة أشخاص، في تفجير استهدف مسجدا بالعاصمة الأفغانية كابل، حيث أقيمت صلاة الجنازة على والدة المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات