fbpx

الخميس 1 شوال 1442ﻫ - 13 مايو، 2021

“تويتر” يعين قرصاناً شهيراً مسؤولاً عن أمن الموقع

img

عينت شركة “تويتر” العملاقة للتواصل الاجتماعي، التي تتعرض لتهديد متزايد من اللوائح التنظيمية وتعاني من انتهاكات أمنية خطيرة، أحد أفضل المتسللين في العالم لمعالجة كل المشاكل من الأخطاء الهندسية إلى المعلومات المضللة.

وقامت الشركة يوم الإثنين بتعيين بيتر زاتكو المعروف على نطاق واسع باسم “مادج” بمنصب رئيس الأمن، مما يمنحه تفويضاً واسعاً للتوصية بتغييرات في الهيكل والممارسات. ومن المتوقع أن يتولى إدارة وظائف الأمان الرئيسية بعد مراجعة من 45 إلى 60 يوماً.

ونقلت رويترز عن زاتكو قوله، إنه سيفحص أمن المعلومات وسلامة الموقع والأمن المادي وسلامة المنصة التي تبدأ في التطرق إلى إساءة استخدام المنصة والتلاعب بها والهندسة.

وأشرف زاتكو مؤخراً على الأمن في المدفوعات الإلكترونية “يونيكورن سترايب”. وعمل قبل ذلك في مشاريع خاصة في عوغل وأشرف على توزيع المنح لمشاريع الأمن السيبراني في وكالة الأبحاث والمشاريع الدفاعية الشهيرة “داربا” التابعة للبنتاغون.

وبدأت مسيرة زاتكو في التسعينات عندما أجرى في الوقت نفسه عملاً سرياً لمقاول حكومي وكان من بين قادة مجموعة “البقرة الميتة” المشهورة بإصدار أدوات قرصنة لويندوز من أجل حث مايكروسوفت على تحسين أدوات الأمان.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات

المنشورات ذات الصلة