fbpx

الأحد 12 صفر 1443ﻫ - 19 سبتمبر، 2021

تركيا.. احتجاجات ضد القرارات الجديدة المتعلقة بإجراء اختبار كورونا ولقاحاته

img

شهدت مدينة اسطنبول تظاهرة شعبية يُقدر عددها بـ 2000 شخص، وذلك احتجاجا على الاجراءات والقرارات التي اتخدتها الحكومة مؤخراً في إطار التدابير اللازمة للوقاية من فايروس كورونا.

أتراك يرفضون اجراءات الحكومة المتعلقة بكورونا

وعبّر المحتجون عن رفضهم لوضع الكمامات وإجراء الاختبارات والتطعيمات التي أقرتها الحكومة في البلاد.

ويعتبر هذا الاحتجاج هو الأكبر من نوعه في تركيا، وردد أشخاص معظمهم لا يضعون الكمامات، الهتافات، ورفعوا اللافتات والعلم التركي وشرعوا في ترديد الأغاني دفاعا عما وصفوه بالحقوق الفردية، في تكرارٍ لمسيرات مماثلة مناهضة للقاحات في بعض البلدان الأخرى.

وبدأت الحكومة يوم الإثنين الماضي، بالطلب من جميع مستخدمي الطائرات والحافلات والقطارات بين المدن بتقديم ما يدل على الحصول على التطعيم أو اختبار سلبي لكوفيد-19 وطلبت ذلك أيضا ممن يحضرون التجمعات الكبيرة مثل الحفلات الموسيقية أو العروض المسرحية.

ويُطلب من جميع العاملين بالمدارس غير الحاصلين على اللقاح إجراء اختبار للكشف عن الإصابة بكورونا مرتين أسبوعيا.

وأصبح استخدام الكمامات والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي أمرا مطلوبا في الأماكن العامة.

وتلقى نحو 64% من الأتراك جرعتين من اللقاح في إطار برنامج وطني. ومع ذلك يتم تسجيل حوالي 23 ألف حالة إصابة جديدة يوميا مما دفع وزير الصحة فخر الدين قوجة إلى التحذير هذا الشهر من “جائحة غير المطعمين”.

وبحسب مصادر صحفية، فإن الجهات الرسمية لم يتطلب من المتظاهرين الذين تجمعوا اليوم السبت في حي مال تبه باسطنبول تقديم ما يدل على حصولهم على التطعيم أو نتيجة اختبار سلبي للفيروس.

وكان الوسم الأكثر تداولا على تويتر في تركيا هو “مال تبه في كل مكان. المقاومة في كل مكان”

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات