fbpx

الثلاثاء 18 رجب 1442ﻫ - 2 مارس، 2021

بمسمى لا يعكر مزاج خامنئي.. إيران تستورد اللقاح

img

في تأكيد جديد أن إيران ماضية في شراء اللقاح البريطاني رغم حظر المرشد الإيراني علي خامنئي استيراد اللقاحات البريطانية والأمريكية، جددت سفارة بريطانيا في طهران التأكيد أن إيران اشترت 4.2 مليون من لقاح جامعة أوكسفورد وشركة أسترازينيكا السويدية.

وأشار المسؤولون الإيرانيون إلى أن “هذا اللقاح على أنه سويدي ولا يذكرون بريطانيا، لأن خامنئي منع استيراد أي لقاح بريطاني أو أمريكي”.

وكان وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، أعلن أنه من المتوقع أن تتلقى إيران 4.2 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا الذي تم تطويره في بريطانيا.

يأتي هذا على الرغم من أن خامنئي منع الشهر الماضي، وزارة الصحة من استيراد لقاحات أمريكية وبريطانية، زاعماً في حينه أنه لا يمكن الاعتماد عليها وأنها قد تستخدم لنشر العدوى في دول أخرى.

كما دعا المسؤولين إلى حظر دخول تلك اللقاحات إلى البلاد، فيما اعتبر مسؤولون آخرون أنه على اللقاحات أن تتخطى مدة 10 سنوات من أجل معرفة نتائجها.

وكانت تصريحات العديد من المسؤولين، وعلى رأسهم المرشد أثارت استياء ناشطين إيرانيين، اعتبروا مثل هذه الخطوة جريمة بحق الشعب، لا سيما وأن إيران أكثر الدول تضرراً من الوباء في الشرق الأوسط.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات

المنشورات ذات الصلة