fbpx

الجمعة 10 صفر 1443ﻫ - 17 سبتمبر، 2021

بعد أزمة المياه.. احتجاجات إيران تتواصل وتمتد لمدن أخرى بسبب انقطاع الكهرباء

img

شهدت مدينة فرديس في محافظة البرز شمال إيران، اليوم الثلاثاء، مظاهرات شعبية احتجاجاً على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، ورفعت شعارات مناهضة للنظام منها: “الموت للديكتاتور”، في إشارة إلى المرشد علي خامنئي.

وكانت قد خرجت مسيرة حاشدة في وسط طهران أمس الإثنين، بسبب أزمة الكهرباء، وهتف المتظاهرون بشعارات “يجب أن يرحل الملالي” و”لا غزة ولا لبنان روحي فداء إيران” و”اخجل يا خامنئي واترك الحكم” و”الموت للديكتاتور”.

كما أظهر مقطع فيديو محتجين في مدينة “فرديس” وهم يهتفون من مدينة كرج وحتى خوزستان الشعب واحد لا يريد النظام.

في المقابل، خرجت احتجاجات شعبية في مدينة “بانه” التابعة لمحافظة كردستان الإيرانية التي يقطنها أقلية كردية، غربي إيران، على خلفية مقتل عامل.

وذكر موقع “آوا تودي” الإيراني المعارض عن مصادر محلية، أن “احتجاجات كبيرة اندلعت في وقت متأخر من مساء الإثنين أمام مبنى حاكم مدينة “بانه” على خلفية مقتل عامل يعمل بنقل البضائع على ظهره بين الجبال الوعرة من إيران إلى شمال العراق”، لافتة إلى أن “حشدا كبيرا من أبناء مدينة بانه توجهوا نحو مبنى حاكم المدينة وتجمعوا هناك وحصلت مواجهات عنيفة مع القوات الأمنية أسفرت عن إصابة 12 من المحتجين بجروح”.

يذكر أن محافظة خوزستان جنوبي البلاد تشهد احتجاجات منذ 10 أيام، إثر شح المياه في المحافظة، تقابلها السلطات بقمع وحشي، كما خرجت في العاصمة طهران أمس الإثنين، احتجاجات شعبية رفعت شعارات مناهضة للنظام ومرشده علي خامنئي، وأظهرت مقاطع فيديو حشدا من الإيرانيين وهم يرددون هتاف “الموت لخامنئي”.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات