fbpx

الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ - 28 سبتمبر، 2021

الكويت تدرس إمكانية ضم النساء للجيش

img

قالت وسائل إعلام محلية كويتية نقلاً عن مسؤول في الجيش قوله إن المؤسسة العسكرية تدرس السماح بضم النساء إليها، دون أن يتطرق إلى تفاصيل عن ماهية المهام التي قد يضطلعن بها.

ونقلت صحيفة الأنباء عن معاون رئيس الأركان لهيئة القوة البشرية اللواء ركن الدكتور خالد الكندري قوله، أمس الأحد، إن هناك دراسة وصفها بـ”الجادة” لدى الجيش للنظر في هذا الأمر، متوقعا إنجازها خلال العام الجاري.

وتأتي تصريحات الكندري علىهامش انطلاق حملة “كن منهم” التي تهدف إلى جذب الكويتين لـ”التطوع في الخدمة العسكرية والدفاع عن الوطن”.

وأضاف الكندري “التعليمات العسكرية تقضي بترك الخيار للشباب الراغبين في الانخراط بالجيش باختيار مكان خدمتهم بين القوة الجوية أو البحرية أو البرية”.

من ناحيته، نشر الجيش الكويتي، عبر حسابه في “تويتر”، فيديو من اليوم الأول  لحملة “كن منهم”، التي تنظم في مجمع الأفنيوز، موضحًا أن باب التطوع للالتحاق بالخدمة العسكرية مفتوحا حتى تاريخ 18 سبتمبر الجاري.

وقال متحدث باسم الجيش الكويتي ظهر في الفيديو إن “كافة الوحدات تشارك في الحملة، حيث يتم التواصل المباشر بين منتسبي الجيش والشباب الكويتي لشرح آلية الالتحاق والتسجيل وتبيان واجبات ومهام مختلف الوحدات، فضلا عن توضيح المسار التعليمي والتدريبي”.

تزامن ذلك مع إعلان هيئة رئاسة الأركان الكويتية، عن دعوة المكلفين بالخدمة الوطنية العسكرية للالتحاق بالدفعة (49) بدءا من مواليد 10 مايو 1999 ولغاية مواليد 31 ديسمبر 2000.

وفي وقت سابق من العام الجاري، فتحت السعودية باب التجنيد أمام النساء. وحددت وزارة الدفاع مجموعة من الشروط أمام المتقدمة للخدمة. فيما سمحت للإمارات، منذ وقت مبكر، بانخراط النساء في العمل العسكري.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات