fbpx

الجمعة 2 شوال 1442ﻫ - 14 مايو، 2021

الزياني يصل واشنطن لتوقيع اتفاق السلام

img

وصل وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني إلى واشنطن الإثنين 14 سبتمبر، للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، والتوقيع على إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل أيضاً، التي ستجري في البيت الأبيض يوم غد الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية.

ومساء الأحد وصل وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد إلى العاصمة الأمريكية للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاقية السلام هذه.

يذكر أن بياناً ثلاثياً صدر قبل يومين بين البحرين والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، أفاد أنه تم الاتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البحرين وإسرائيل.

وأوضح أن الملك البحريني حمد بن عيسى، وترامب، ونتنياهو اتفقوا “على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين”.

كما أضاف البيان، أن “هذه الخطوة تعتبر تاريخية تجاه تحقيق السلام في الشرق الأوسط، حيث إن الحوار والعلاقات المباشرة بين المجتمعين الفاعلين، والاقتصاديين المتقدمين من شأنه أن يبنى على التحول الإيجابي الحالي في الشرق الأوسط، وأن يدعم الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة”.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات

المنشورات ذات الصلة