fbpx

الأربعاء 18 ذو الحجة 1442ﻫ - 28 يوليو، 2021

الرئيس السيسي يرسل فريقا طبيا لمتابعة حالة الفنانة ياسمين عبدالعزيز

img

أرسل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فريقا طبيا، لمتابعة الوضعي الصحى، للفنانة ياسمين عبد العزيز، والتي دخلت في غيبوبة بعد إجرائها لعملية جراحية، حسب ما أفاد شقيقها الفنان وائل عبد العزيز.

وكتب وائل في حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك”: “نشكر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي والد لكل المصريين على إرسال فريق طبي متكامل لمتابعة الحالة والإشراف على أطباء إجراء العملية”. وتابع: ” آملين من الله عز وجل الشفاء العاجل لابنتنا، دعواتكم في يوم عرفة جزاكم الله خيرا”.

من جانبه، أوضح عضو نقابة الأطباء المصريين، إبراهيم الزيات، في تصريحات لبرنامج “حضرة المواطن الذي يقدمه الإعلامي سيد علي أنه في حال إثبات وقوع الطبيب في خطأ طبي يتم محاسبته بكل الطرق، حيث يتبع الطريق القانوني عن طريق إحالته إلى النيابة العامة إلى جانب محاسبته نقابيًا عن طريق لجنة الشكاوي ولجنة أداب المهنة.

وأكد الزيات أن الحساب يشمل الجميع مهما كان اسم الطبيب، ويكون بدرجات متفاوتة تبدأ من توجيه اللوم وحتى الشطب من النقابة لفترات أو نهائيا ومدى الحياة. أشار إلى أن استخدام المنظار الجراحي له إرشادات دولية يجب اتباعها، وبالتالي فإن من يخالفها يدخل في إطار الإهمال الطبي، ويتم تحديد العقوبة على حسب الخطأ، على حد قوله.

وتعيد حالة النجمة ياسمين عبد العزيز إلى الذاكرة قضية الفنانة الراحلة، سعاد نصر، التي توفيت على إثر خطأ طبي خلال إجرائها عملية جراحية تجميلية.

وكانت سعاد نصر قد رحلت عن عمر ناهز، 53 عاما، بعدما أجرت عملية شفط دهون في العام 2006، حيث دخلت في غيبوبة لمدة عام نتيجة جرعة تخدير زائدة.

وكشف محمد عبد المنعم زوج سعاد نصر، في أغسطس 2017، أنها استيقظت من غيبوبتها لمدة 5 دقائق وتحدثت إليه وأبلغته وصيتها.

وقال في تصريحات له، إنها “طلبت منه أن يدفنها سريعا، وأن يبقى أهلها لمدة ساعة كاملة أمام قبرها للدعاء لها بالرحمة بعد الرحيل، وفقا لما ذكرت صحف محلية.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات