fbpx

الجمعة 2 شوال 1442ﻫ - 14 مايو، 2021

الجيش المصري.. مقتل 40 إرهابياً خلال الشهور الـ3 الماضية

img

أعلنت القوات المسلحة المصرية في بيان صحفي، عن القضاء على 15 إرهابياً في عمليات نوعية بسيناء، كما نجحت القوات الجوية في القضاء على 25 إرهابياً، وذلك خلال أعمال تدمير 437 وكراً وملجئاً على الاتجاه الشمالي الشرقي في الفترة من أول سبتمبر 2020 حتى 8 ديسمبر الجاري.

كما استهدفت القوات المسلحة 6 عربيات دفع رباعي مفخخة تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها، وضبط 3 بندقية آلية وبندقية قناصة و7 خزنات رصاص وجهاز لاسلكي ونظارة للعمليات الميدانية، وضبط عدد من جوازات السفر وأجهزة المحمول أثناء تمشيط القوات، وتم تدمير 159 عبوة ناسفة زرعت على الطرق والمحاور الرئيسية، وتدمير 32 دراجة بخارية تستخدمها العناصر الإرهابية، وألقي القبض على 12 إرهابياً.

وواصلت القوات البحرية جهودها في تأمين المياه الإقليمية المصرية وحماية الحدود الساحلية وتأمين الأهداف الحيوية في البحر الأحمر والمتوسط.

وفي إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي نجحت القوات الجوية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود في توجيه ضربة استباقية للعناصر الإرهابية من خلال رصد وتدمير 21 عربية دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولتها لاختراق الحدود الغربية.

وفي هذا الإطار كثفت قوات حرس الحدود من إجراءاتها على كافة الاتجاهات والمعابر الرئيسية مما أسفر عن ضبط 149 ألف قطعة من البضائع غير خالصة للرسوم الجمركية، وضبط 7 بنادق آلية متعددة، و160 خزنة من أنواع مختلفة وكمية كبيرة من الذخائر، والقبض على 1448 فرداً حاولوا التسلل والهجرة غير الشرعية، وضبط 39 عربة دفع رباعي أثناء محاولات اختراق الحدود وضبط وتدمير 5 أنفاق والقضاء على 56 مزرعة بانجو بإجمالي 66 فداناً، والقضاء على 90 مزرعة هيدرو بإجمالي 101 فدان.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات

المنشورات ذات الصلة