fbpx

الثلاثاء 12 ذو القعدة 1442ﻫ - 22 يونيو، 2021

الجزائر.. لغط كبير بشأن تشبيه المترشحات الحسناوات بالفراولة ودعوات لانسحابهن!

img

أثار الأمين العام لجبهة الحكم الراشد، عيسى بلهادي، الثلاثاء، جدلا كبيرا تحول إلى لغط عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد وصفه لمترشحات حزبه الحسناوات بالفراولة.

وقال بلهادي خلال تجمع نظّمه في إطار حملته الانتخابية أنه يوجد ضمن أولئك الحسناوات المترشحات، الطبيبة والمهندسة والمديرة.

وأضاف: “جبنالكم الفريز ولكن “سيليكسيوني” ماشي لي يروحو لجنوب إفريقيا.. جبنالكم طاقات ونخب ما شاء الله وهذا ينسجم والمقصد الثاني من مشروع الحكم الراشد اللي هو إبراز النخب الشعبية”.

منشورات هستيرية تجتاح مواقع التواصل

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الثلاثاء، تداولا هستيريا لمنشورات ساخرة تتحدث في مجملها عن الفراولة، حيث أبدع ناشطون في التعليق على التصريح بتحويل قائمة الحكم الراشد إلى حبات “فريز” بدل صور الحسناوات.

ووضع آخرون شعارا جديدا لجبهة الحكم الراشد: “انتخبوا الفريز تخرجوا من لاكريز “، فيما علق رئيس جمعية التجار  الحاج الطاهر بولنوار بالقول: “و الدلّاع علاش ماتهدروش عليه ..؟؟”.

من جانبه الإعلامي عزيز بوباكير  علق على الموضوع بنشر صورة لفتاة جميلة سوداء البشرة وعلق: “الفراز نتاع جنوب إفريقيا”.

البرلمانية أميرة سليم: لو كنت مكانهن لانسحبت!

وبعيدا عن السخرية استهجن الكثيرون تصريح بلهادي واعتبروه إهانة للمرأة، إذ دعت ناشطات مترشحات حزبه للانسحاب من قوائمه، على غرار البرلمانية أميرة سليم التي تأسفت لهذا التشبيه  وقالت بأنها لو كانت مكانهن لانسحبت.

وهاجم البعض البرلمانية سليم، وقالوا بأنها شعرت بالتهديد لأنها كانت توصف بحسناء البرلمان والآن تنافسها حسناوات كثيرات فيما ردت هي بأن المنافسة تكون في الميدان وليس بالشكل.

المترشحة أسرار ستي: لا أقبل توصيفنا على حساب أفكارنا

وعلقت المترشحة أسرار ستي التي تم تداول صورها على نطاق واسع ووصفت بحسناء التشريعيات بالقول: “المرأة الجزائرية أصيلة أصالة الجزائر.. المرأة نصف المجتمع وأرى من الضروري تغيير الصور النمطية حولها وتجنب التمسك بالتوصيف والشكليات”.

وأضافت: “لا أقبل توصيفنا كمترشحات بالحسناوات على حساب الحكم على برامجنا و أفكارنا.. هذا الزخم حفزني لأكون سندا لقضايا المرأة”.

في ذات السياق دعا نشطاء إلى تجنب اللغط وترك الفرصة للكفاءات كي تبرز، وأكد آخرون بأن الجمال جمال الأفعال وليس القوام ومع ذلك فترشح الحسناوات ليس عيبا وينبغي انتظار ما سيقدمن والحكم على أفكارهن.

  • العلامات :
  • لا يوجد علامات لهذا المقال.
img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات

المنشورات ذات الصلة