fbpx

الأربعاء 13 ذو القعدة 1442ﻫ - 23 يونيو، 2021

الجزائر: رئيس حزب يشعل المواقع بحديثه عن زوجته “النحيفة دليلة”!

img

أشعل رئيس “حركة البناء الوطني” (إسلامية إخوانية) الجزائرية، المثير للجدل عبد القادر بن قرينة، المواقع، منذ مساء أمس، بعد حديثه خلال الحملة الدعائية للانتخابات النيابية المبكرة، عن زوجته المعروفة، واسمها دليلة، ووصفها بـ”النحيفة مثله”.

وضجت مختلف منصات الإعلام والتواصل الاجتماعي بفيديو بن قرينة وهو يقول: “زوجتي يسموها دليلة هي من بريكة (شرق الجزائر)، وأنا من ورقلة (جنوب شرق).. زوجتي معروفة وأنا معروف، وهي “نحيفة الجسم” مثلي.. كما تروني”.

وهذه ليست المرة الأولى، التي يثير فيها المرشح للانتخابات الرئاسية الأخيرة، الجدل، حيث عرف بتصريحاته وتصرفاته التي تثير الغرابة.

وتثير الحملة الدعائية للانتخابات البرلمانية في الجزائر، المقررة في 12 يونيو/ حزيران المقبل، جدلا وتعليقات غاضبة وساخرة بعد سلسلة وقائع وتصريحات مثيرة، ذهب معلقون إلى تشبيهها بمشاهد “كرنفال في دشرة”، الذي يعود الى تسعينات القرن الماضي، ويعتبر أشهر فليم تلفزيوني فكاهي في تاريخ الجزائر، وما تضمنه من سخرية من الحملات الانتخابية، عبر شخصيته الرئيسية المرشح مخلوف البومباردي، الذي أداه الممثل الشهير عثمان عريوات.

واللافت أن في هذا الفيلم كان يتحدث مخلوف البومباردي، كذلك عن مدام دليلة، التي تحول اسمها إلى مرادف للنفوذ في الجزائر!

ومن الوقائع الأكثر غرابة كذلك في هذه الحملة الدعائية والتي أثارت السخرية والغضب، ما أقدم عليه، منذ أيام، الأمين العام لحزب جبهة الحكم الراشد، عيسى بلهادي، الذي فجر لغطا كبيرا، وأشعل المواقع هو بدوره بعد حديثه خلال تجمع انتخابي، عن انتقاء مرشحات حسناوات، وتشبيههن بفاكهة الفراولة.

وقال بلهادي إنه يوجد “ضمن الحسناوات المترشحات، الطبيبة والمهندسة والمديرة”.

وأضاف: “جبنالكم الفريز (الفراولة) ولكن “سيليكسيوني” (منتقاة) وليس تلك الموجهة لجنوب إفريقيا!”

  • العلامات :
  • لا يوجد علامات لهذا المقال.
img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات

المنشورات ذات الصلة