fbpx

الخميس 1 شوال 1442ﻫ - 13 مايو، 2021

البرهان: بحثنا مع الأمريكيين السلام العربي الإسرائيلي

img

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، الأربعاء 23 سبتمبر، إنه بحث مع الوفد الأمريكي في أبوظبي مستقبل السلام العربي الإسرائيلي، لافتاً إلى أنه جرى التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه وفق حل الدولتين.

وأضاف البرهان، أنه عقد محادثات مثمرة مع الأمريكيين في أبوظبي بشأن رفع السودان من قائمة الإرهاب.

وأوضح أن نتائج المحادثات مع الوفد الأمريكي في أبوظبي ستعرض على مؤسسات الحكم الانتقالي في السودان.

وأجرى البرهان في زيارته إلى الإمارات مباحثات مشتركة مع القيادة الإماراتية، متعلقة بكافة القضايا الإقليمية المرتبطة بالشأن السوداني.

مساران لزيارة البرهان

وكان مجلس السيادة في السودان قد أعلن أن الوفد السوداني سينخرط في تفاوض مباشر مع فريق من الإدارة الأمريكية موجود في الإمارات حول رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ودعم الفترة الانتقالية، وإعفاء الديون الأمريكية على السودان، وحث باقي الدول الصديقة على اتخاذ خطوات جادة في إعفاء الديون.

وأوضح مجلس السيادة الانتقالي السوداني، أن زيارة الوفد الحكومي إلى الإمارات ستأخذ مسارين، الأول مع القيادة الإماراتية ويقوده رئيس مجلس السيادة، فيما يقود المسار الثاني وزير العدل نصر الدين عبد الباري مع فريق الإدارة الأمريكية.

إلى ذلك، حث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الكونغرس على تمرير اتفاق رفع السودان عن لائحة الدول الراعية للإرهاب بأسرع وقت ممكن.

رسالة بومبيو

وفي رسالة وجهها بومبيو إلى زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ونشرتها صحيفة “الشرق الأوسط”، اعتبر بومبيو أن لدى الولايات المتحدة نافذة فريدة وضيقة لدعم حكومة السودان المدنية الانتقالية.

وأكد بومبيو في رسالته على ضرورة تمرير الاتفاق قبل منتصف أكتوبر، على أن يتم دفع التعويضات للضحايا فور رفع اسم السودان عن اللائحة.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات

المنشورات ذات الصلة