fbpx

الجمعة 2 شوال 1442ﻫ - 14 مايو، 2021

الإمارات: اتفاقية السلام ستمكننا من مساعدة الفلسطينيين

img

قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد الثلاثاء 15 سبتمبر، إن اتفاقية السلام ستمكننا من مساعدة الفلسطينيين أكثر، وإننا نريد جلب المزيد من الأمل إلى منطقتنا، والإمارات اليوم تمد يد السلام وتستقبل السلام، كما أن اتفاق السلام مع الإمارات والبحرين قد ينهي الصراع العربي الإسرائيلي.

وأضاف بن زايد في حفل توقيع معاهدة السلام، “إننا نشهد اليوم فكراً جديداً سيخلق مساراً أفضل وسيغير وجه الشرق الأوسط”. وذكر، أن هذه المعاهدة “إنجاز تاريخي لكل من أمريكا وإسرائيل والإمارات”.

وتابع، “لم تكن هذه المبادرة ممكنة لولا جهود الرئيس ترامب والفريق الذي سعى بجد وإخلاص لنصل إلى هنا”.

كما توجه وزير الخارجية الإماراتي بالشكر لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على اختياره السلام ووقف ضم الأراضي الفلسطينية، ما يعزز إرادتنا المجتمعة لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأوضح، أن “ثمار هذه المعاهدة ستنعكس على المنطقة بأسرها.. وكل خيار غير السلام سيعني دماراً وفقراً ومعاناة إنسانية”.

وتابع قائلاً، “هذه الرؤية الجديدة التي بدأت تتشكل باجتماعنا اليوم ليست شعاراً نرفعه من أجل مكاسب سياسية، فالجميع يتطلع لخلق مستقبل أكثر استقراراً وازدهاراً”.

وختم بالقول، “السلام يحتاج إلى الشجاعة وصناعة المستقبل تحتاج للمعرفة والنهوض بالأمم يحتاج لإخلاص ومثابرة.. السلام مبدؤنا ومن كانت بداياته صحيحة ستكون إنجازاته مشرقة”.

وشهدت اليوم حديقة البيت الأبيض بواشنطن، اتفاقيات سلام جديدة بين الإمارات والبحرين وإسرائيل، بعدما كانت شهدت توقيع ثلاث معاهدات سلام بين دول عربية وإسرائيل في العقود الأربعة الماضية.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات

المنشورات ذات الصلة