fbpx

السبت 3 شوال 1442ﻫ - 15 مايو، 2021

الأسعار تلهب جيوب الجزائريين.. ووعود الوزراء في مهب الريح

img

رغم التطمينات التي أطلقتها السلطات، بانخفاض أسعار الخضر والفواكه خلال بداية الأسبوع الأول من شهر رمضان، ورغم الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة لمواجهة المضاربين في الأسواق إلا أن أسعار الخضر والفواكه واللحوم لا تزال تعرف ارتفاعا فاحشا.

وفي جولة قام بها موقع الشروق على مستوى بعض الاسواق بالعاصمة، لا تزال أسعار الخضر والفواكه تحرق جيوب المواطنين حيث اختلف الأسعار من سوق إلى آخر ولم تعرف تراجعا رغم بقاء 12 يوم على انقضاء الشهر الفضيل.

وحسب المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك فقد قدر سعر الطماطم بالسوق اليومي بالأخضرية بـ 100 دج، وسعر البطاطا بـ 65 دج، البصل بـ 50 دج، الجزر بـ 60 دج.

ووقف موقع الشروق ببلدية براقي بالعاصمة على اسعار “خيالية”، حيث تراوح سعر البطاطا ما بين 75 دج و85 دج رغم ضخ كميات معتبر من هذه المادة في الأيام الماضية واستحداث العديد من نقاط البيع.

من جهة أخرى تراوح سعر الطماطم بين 130 دج و160 دج، والكوسة بين 60 دج إلى 70 دج ، والجزر 60 دج، والسلطة مابين 110 إلي 130 دج.

وفي سياق آخر تتواصل أسعار اللحوم البيضاء في الارتفاع، حيث تراوح سعر الدجاج ما بين 360 دينار إلى 420 دينار في الأسواق.

ويأتي هذا رغم الضمانات التي قدمتها كل وزارة التجارة والفلاحة، من خلال إغراق السوق بالمنتجات التي تعرف أسعارها ارتفاعا، وكذا إيفاد فرق للرقابة على مستوى الأسواق الجوارية.

  • العلامات :
  • لا يوجد علامات لهذا المقال.
img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات

المنشورات ذات الصلة