fbpx

السبت 17 ربيع الأول 1443ﻫ - 23 أكتوبر، 2021

الأدرن.. القبض على متسولين يمتلكون مؤسسات خاصة

img

أفادت وكالة الأنباء الرسمية “بترا”  أن عناصراً من فرقة مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في العاصمة الأردنية عمَّان،  اليوم الأحد، تمكنت من القبض على مجموعة متسولين يمتلكون دخلا مرتفعاً بالإضافة لمؤسسات خاصة.

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ لها أن متسولا يصل دخله إلى 1100 دينار أردني (حوالى 1500 دولار أميركي)، فضلاً عن اقتنائه سيارة من نوع تويوتا طراز عام 2011.

كما أشارت إلى أنّ متسولاً  آخر يتقاضى راتبا شهريا يصل إلى 393 دينارا (حوالى 550 دولار أميركي)، ويمتلك سيارة خاصة ومؤسسة خاصة باسمه.

كما أضافت أنّ المتسول الثالث لديه مؤسسة يصل رأسمالها إلى 16 ألف دينار (حوالى 22 ألف دولار أميركي).

أما المتسول الرابع، الذي تم توقيفه، فيمتلك مؤسسة خاصة، بالإضافة إلى سيارتين الاولى طراز 2017، والثانية تعود إلى عام 2000.

ونصحت الوزارة المواطنين بـ”عدم تقديم مساعدات مالية للمتسولين”، معتبرة أنهم “يمتهنون التسول للتكسل وجمع الأموال”، من خلال استغلال عطف الناس والاحتيال عليهم.

وأكدت أنها مستمرة في حملات مكافحة التسول في كافة المحافظات بالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل وغيرها من الإدارات والجهات المعنية، وذلك للحد من ظاهرة التسول في الأردن.

وتعاقب المادة رقم 389 من قانون العقوبات الأردني على جريمة التسول في المرة الأولى بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، وفي حال التكرار الحبس سنة كحد أقصى.

وفي جميع الأحوال يعود للمحكمة إحالة الموقوف إلى مؤسسة اجتماعية للعناية بالمتسولين لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات.

img
الادمن

العدسة

اترك تعليقاً

العلامات