fbpx

السبت 15 رجب 1442ﻫ - 27 فبراير، 2021

أنباء عن تنحي القاضي المكلف بالتحقيق في انفجار مرفأ بيروت

img

أعلنت وسائل إعلام لبنانية السبت 29 أغسطس، أن القاضي المكلف بالتحقيق في انفجار مرفأ بيروت سيعلن قريباً تنحيه، فيما نفت الوكالة الوطنية الخبر.

وأكدت وسائل الإعلام، أن النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، سيعرض تنحيه عن القضية في حال طلب المحقق العدلي القاضي فادي صوان الاستماع إلى إفادة وزير الأشغال السابق غازي زعيتر، وذلك لصلة القرابة التي تجمع عويدات به.

كما أشارت وسائل الإعلام إلى أنه في حال استدعي زعيتر للاستماع لإفادته، فإن عويدات سيعرض تنحيه عن الملف “احتراماً للقانون”.

يذكر أن عدة جهات دولية منها فرنسا ومكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي يشاركون السلطات اللبنانية في التحقيق بالانفجار الضخم الذي وقع في 4 أغسطس في مرفأ بيروت موقعاً عشرات القتلى وآلاف الجرحى ومخلفاً دماراً هائلاً.

ولا يزال 7 أشخاص على الأقل في عداد المفقودين جراء انفجار المرفأ، وفق آخر الإحصاءات الرسمية.

وأفاد مدير قسم العلاقات العامة في الجيش اللبناني العميد إلياس عاد خلال مؤتمر صحفي، بأن عدد المفقودين حتى اليوم يبلغ “7 هم 3 لبنانيين و3 سوريين ومصري واحد” على الأقل، وفقاً لبيانات قوى الأمن الداخلي بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني.

وقال، إن “عمليات البحث لن تتوقف حتى العثور على المفقودين”.

وتسبب الانفجار بمقتل 188 شخصاً في حصيلة جديدة، وفق ما قال متحدث باسم وزارة الصحة، بينما تخطى عدد الجرحى عتبة 6500.

وتحقق السلطات في ملابسات الانفجار الذي قالت، إنه نجم عن كميات هائلة من نيترات الأمونيوم كانت مخزنة في المرفأ منذ 6 سنوات.

img
الادمن

عدسة

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص

اترك تعليقاً

العلامات

المنشورات ذات الصلة